فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه نحو أسلوب الدمج فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1059-1109]
  • الازدهار النفسي فاعلية برنامج قائم على الرأفة بالذات في الضغوط الأکاديمية والازدهار النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 867-956]
  • الأستاذية واقع الإنتاجية العلمية بعد الأستاذية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بمصر وسبل تفعيلها من وجهة نظرهم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 621-648]
  • الإعاقةُ الفکريةُ فعاليةُ النمذجة بالفيديو في تحسينِ مهارات العيش المستقل لدى المراهقين ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 105-154]
  • التحديات التحديات التي تواجه الطلاب ذوي الفقدان السمعي في فصول برامج الدمج کما يدرکها المعلمون بالمملکة العربية السعودية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 581-619]
  • التحصيل الدارسي فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1059-1109]
  • التربية الفنية فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1059-1109]
  • التعلم الالکتروني جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 9-34]
  • التعليم الأسري استراتيجية مقترحة للتعليم المنزلي في مصر على ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 957-1058]
  • التعليم الجامعي) دور التعليم عن بعد في تفعيل المواطنة الرقمية في الدراسات الاجتماعية بالتعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 493-540]
  • التعليم القائم على المنزل استراتيجية مقترحة للتعليم المنزلي في مصر على ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 957-1058]
  • التعليم عن بعد فاعلية التعلم التشارکي عبر نظام إدارة التعلم (Blackboard) في تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية المتحرکة والشعور بالانتماء للمجتمع لدى طالبات جامعة طيبة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 759-797]
  • التمثيل الجزيئي مقرر مقترح في کيمياء الجزيئيات باستخدام التمثيل الجزيئي المعزز لتنمية مهارات کتابة المعادلة الکيميائية للطالب المعلم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1195-1242]
  • الثورة الصناعية الرابعة فاعلية بعض الألعاب الإلکترونية في تنمية المهارات القيادية لدى طفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 541-580]
  • الجامعات المصرية رؤية نقدية لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1-7]
  • الدراسات الاجتماعية دور التعليم عن بعد في تفعيل المواطنة الرقمية في الدراسات الاجتماعية بالتعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 493-540]
  • الدمج - التعليم العام التحديات التي تواجه الطلاب ذوي الفقدان السمعي في فصول برامج الدمج کما يدرکها المعلمون بالمملکة العربية السعودية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 581-619]
  • الرضا جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 9-34]
  • الشعور بالانتماء للمجتمع فاعلية التعلم التشارکي عبر نظام إدارة التعلم (Blackboard) في تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية المتحرکة والشعور بالانتماء للمجتمع لدى طالبات جامعة طيبة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 759-797]
  • الصم وضعاف السمع.   فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1059-1109]
  • الصور الرقمية فاعلية التعلم التشارکي عبر نظام إدارة التعلم (Blackboard) في تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية المتحرکة والشعور بالانتماء للمجتمع لدى طالبات جامعة طيبة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 759-797]
  • الضغوط الأکاديمية فاعلية برنامج قائم على الرأفة بالذات في الضغوط الأکاديمية والازدهار النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 867-956]
  • العدالة البيئية - الدراسات الاجتماعية فاعلية توظيف الاستراتيجيات المحفزة للتشعب العصبي بوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بقضية العدالة البيئية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1111-1162]
  • الفصول الافتراضية – الرياضيات - التعلم الإلکتروني اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام بيئة الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1163-1193]
  • الکتاب المعزز فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1059-1109]
  • الکتابة التأملية فاعلية استراتيجية المحطات العلمية الرقمية في تنمية بعض مهارات الکتابة التأملية والکفاءة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 701-758]
  • الکفاءة الرقمية فاعلية استراتيجية المحطات العلمية الرقمية في تنمية بعض مهارات الکتابة التأملية والکفاءة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 701-758]
  • الکلمات المفتاحية: الاتجاهات اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام بيئة الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1163-1193]
  • الکلمات المفتاحية: الاستراتيجيات المحفزة للتشعب العصبي فاعلية توظيف الاستراتيجيات المحفزة للتشعب العصبي بوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بقضية العدالة البيئية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1111-1162]
  • الکلمات المفتاحية: الألعاب الإلکترونية -أطفال الروضة - المهارات القيادية فاعلية بعض الألعاب الإلکترونية في تنمية المهارات القيادية لدى طفل الروضة في ظل الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 541-580]
  • الکلمات المفتاحية : الأمن التربوي الأمن التربوي للأسرة المصرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر النخبة التربوية ( تصور مقترح ) [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 307-402]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم التشارکي فاعلية التعلم التشارکي عبر نظام إدارة التعلم (Blackboard) في تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية المتحرکة والشعور بالانتماء للمجتمع لدى طالبات جامعة طيبة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 759-797]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم المنزلي استراتيجية مقترحة للتعليم المنزلي في مصر على ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 957-1058]
  • الکلمات المفتاحية: (التعليم عن بعد دور التعليم عن بعد في تفعيل المواطنة الرقمية في الدراسات الاجتماعية بالتعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 493-540]
  • الکلمات المفتاحية: التلميحات البصرية فاعلية التلميحات البصرية بالکتاب المعزز في تنمية التحصيل الدارسي والإتجاه نحو أسلوب الدمج لدي طلاب التربية الفنية الصم وضعاف السمع [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1059-1109]
  • الکلمات المفتاحية : الرأفة بالذات فاعلية برنامج قائم على الرأفة بالذات في الضغوط الأکاديمية والازدهار النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 867-956]
  • الکلمات المفتاحية: العواطف الفوقية العواطف الفوقية وتنظيم الدافعية للتعلم وتوجه الهدف کمنبئات بفضائل الحزن الهادئ من خلال حل المشکلات النصية والمصورة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 241-308]
  • الکلمات المفتاحية: الفقدان السمعي التحديات التي تواجه الطلاب ذوي الفقدان السمعي في فصول برامج الدمج کما يدرکها المعلمون بالمملکة العربية السعودية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 581-619]
  • الکلمات المفتاحية : المحطات العلمية الرقمية فاعلية استراتيجية المحطات العلمية الرقمية في تنمية بعض مهارات الکتابة التأملية والکفاءة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 701-758]
  • الکلمات المفتاحية: الوعي الصحي- الأمراض الوبائية- وباء فيروس کورونا المستجد کوفيد-19 مستوى الوعي الصحي عن الأمراض الوبائية في ضوء وباء فيروس کورونا المستجد کوفيد- 19 لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائي- الإعدادي) في بعض المحافظات المصرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 799-865]
  • الکلمات المفتاحية : تصور مقترح تصور مقترح لتطوير منهج علم الاجتماع في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأثره على تنمية الوعي الاقتصادي وقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 403-492]
  • الکلمات المفتاحية: قلق المستقبل " قلق المستقبل وعلاقته بالمناخ الأسري لدى طلاب جامعة تبوک السنة التحضيرية تعليم عن بعد" [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 649-701]
  • الکلمات المفتاحية: کيمياء الجزيئيات مقرر مقترح في کيمياء الجزيئيات باستخدام التمثيل الجزيئي المعزز لتنمية مهارات کتابة المعادلة الکيميائية للطالب المعلم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1195-1242]
  • الکلمات المفتاحية: مدخل التعلم القائم على التکامل بين المحتوى واللغة (CLIL) فعالية استخدام مدخل التعلم القائم على التکامل بين المحتوى واللغة (CLIL) في تنمية بعض کفايات تدريس العلوم باللغة الإنجليزية وخفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 157-240]
  • الکلماتُ المفتاحيةُ: مهاراتُ العيش المستقل فعاليةُ النمذجة بالفيديو في تحسينِ مهارات العيش المستقل لدى المراهقين ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 105-154]
  • الکلمات المفتاحية: واقع الإنتاجية العلمية واقع الإنتاجية العلمية بعد الأستاذية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بمصر وسبل تفعيلها من وجهة نظرهم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 621-648]
  • اللامدرسية استراتيجية مقترحة للتعليم المنزلي في مصر على ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 957-1058]
  • المتفوقون عقليًا فاعلية برنامج قائم على الرأفة بالذات في الضغوط الأکاديمية والازدهار النفسي لدي عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقليًا [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 867-956]
  • المرحلة الابتدائية مدى تضمين مقرر لغتي بالمرحلة الابتدائية لمهارات الاستماع من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة أبها [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 35-103]
  • المناخ الأسري " قلق المستقبل وعلاقته بالمناخ الأسري لدى طلاب جامعة تبوک السنة التحضيرية تعليم عن بعد" [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 649-701]
  • المواطنة الرقمية - المرحلة الثانوية تصور مقترح لتطوير منهج علم الاجتماع في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأثره على تنمية الوعي الاقتصادي وقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 403-492]
  • النخبة التربوية الأمن التربوي للأسرة المصرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر النخبة التربوية ( تصور مقترح ) [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 307-402]
  • النمذجةُ بالفيديو فعاليةُ النمذجة بالفيديو في تحسينِ مهارات العيش المستقل لدى المراهقين ذوي الإعاقة الفکرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 105-154]
  • الواقع المعزز مقرر مقترح في کيمياء الجزيئيات باستخدام التمثيل الجزيئي المعزز لتنمية مهارات کتابة المعادلة الکيميائية للطالب المعلم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1195-1242]
  • الوعي الاقتصادي تصور مقترح لتطوير منهج علم الاجتماع في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأثره على تنمية الوعي الاقتصادي وقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 403-492]

ب

  • بيئة التعلم الالکتروني جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 9-34]

ت

  • تضمين مدى تضمين مقرر لغتي بالمرحلة الابتدائية لمهارات الاستماع من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة أبها [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 35-103]
  • تفعيل الإنتاجية واقع الإنتاجية العلمية بعد الأستاذية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بمصر وسبل تفعيلها من وجهة نظرهم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 621-648]
  • تنظيم الدافعية للتعلم العواطف الفوقية وتنظيم الدافعية للتعلم وتوجه الهدف کمنبئات بفضائل الحزن الهادئ من خلال حل المشکلات النصية والمصورة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 241-308]
  • تنمية رؤية نقدية لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1-7]
  • توجه الهدف العواطف الفوقية وتنظيم الدافعية للتعلم وتوجه الهدف کمنبئات بفضائل الحزن الهادئ من خلال حل المشکلات النصية والمصورة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 241-308]

ج

  • جائحة کورونا جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 9-34]
  • جائحة کورونا الأمن التربوي للأسرة المصرية في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر النخبة التربوية ( تصور مقترح ) [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 307-402]
  • جودة الحياة جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 9-34]

ر

  • رؤية مصر 2030 تصور مقترح لتطوير منهج علم الاجتماع في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأثره على تنمية الوعي الاقتصادي وقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 403-492]
  • رؤية نقدية رؤية نقدية لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1-7]

ط

  • طلاب الجامعة جودة الحياة الجامعية والخوف من جائحة کورونا (COVID-19) في بيئة التعلم الالکتروني بين طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 9-34]
  • طلاب الجامعة " قلق المستقبل وعلاقته بالمناخ الأسري لدى طلاب جامعة تبوک السنة التحضيرية تعليم عن بعد" [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 649-701]

ف

  • فضائل الحزن الهادئ العواطف الفوقية وتنظيم الدافعية للتعلم وتوجه الهدف کمنبئات بفضائل الحزن الهادئ من خلال حل المشکلات النصية والمصورة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 241-308]

ق

  • قلق التدريس فعالية استخدام مدخل التعلم القائم على التکامل بين المحتوى واللغة (CLIL) في تنمية بعض کفايات تدريس العلوم باللغة الإنجليزية وخفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 157-240]
  • قلق تدريس العلوم بالإنجليزية فعالية استخدام مدخل التعلم القائم على التکامل بين المحتوى واللغة (CLIL) في تنمية بعض کفايات تدريس العلوم باللغة الإنجليزية وخفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 157-240]

ک

  • کفايات تدريس العلوم بالإنجليزية فعالية استخدام مدخل التعلم القائم على التکامل بين المحتوى واللغة (CLIL) في تنمية بعض کفايات تدريس العلوم باللغة الإنجليزية وخفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 157-240]
  • کليات التربية بمصر واقع الإنتاجية العلمية بعد الأستاذية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بمصر وسبل تفعيلها من وجهة نظرهم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 621-648]

م

  • مرحلة التعليم الأساسي مستوى الوعي الصحي عن الأمراض الوبائية في ضوء وباء فيروس کورونا المستجد کوفيد- 19 لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائي- الإعدادي) في بعض المحافظات المصرية [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 799-865]
  • معلمي ومعلمات اللغة العربية مدى تضمين مقرر لغتي بالمرحلة الابتدائية لمهارات الاستماع من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة أبها [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 35-103]
  • معوقات الإنتاجية واقع الإنتاجية العلمية بعد الأستاذية لأعضاء هيئة التدريس في کليات التربية بمصر وسبل تفعيلها من وجهة نظرهم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 621-648]
  • مقرر لغتي مدى تضمين مقرر لغتي بالمرحلة الابتدائية لمهارات الاستماع من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة أبها [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 35-103]
  • منهج علم الاجتماع تصور مقترح لتطوير منهج علم الاجتماع في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأثره على تنمية الوعي الاقتصادي وقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 403-492]
  • مهارات الاستماع مدى تضمين مقرر لغتي بالمرحلة الابتدائية لمهارات الاستماع من وجهة نظر معلمي ومعلمات اللغة العربية بمدارس المرحلة الابتدائية بمدينة أبها [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 35-103]
  • مهارات کتابة المعادلة الکيميائية مقرر مقترح في کيمياء الجزيئيات باستخدام التمثيل الجزيئي المعزز لتنمية مهارات کتابة المعادلة الکيميائية للطالب المعلم [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 1195-1242]

ن

  • نظم إدارة التعلم فاعلية التعلم التشارکي عبر نظام إدارة التعلم (Blackboard) في تنمية مهارات تصميم الصور الرقمية المتحرکة والشعور بالانتماء للمجتمع لدى طالبات جامعة طيبة [المجلد 90، العدد 90، 2021، الصفحة 759-797]